SRNEWS
الرئيسيةمن نحناتصل بناسياسة الخصوصيةشروط الاستخدام

بوابتك الأولى والموثوقة لأخبار وتغطيات الأنمي والجيمنج.

أخبار عامة

لغز اختفاء 'الأنمي الكئيب'.. لماذا تراجعت شعبية تصنيف الـ Utsu-anime في اليابان؟

٢٣ يونيو ٢٠٢٦ 1 دقائق للقراءة
أخبار عامة

لغز اختفاء 'الأنمي الكئيب'.. لماذا تراجعت شعبية تصنيف الـ Utsu-anime في اليابان؟

الصورة غير متوفرة
شارك هذا المقال:
تشهد الأوساط الثقافية في اليابان نقاشاً حاداً حول اختفاء حقبة 'أوتسو أنمي' (Utsu-anime)، وهي الأعمال التي اشتهرت بمواضيعها السوداوية ونهاياتها المأساوية التي هيمنت لسنوات على الصناعة. يتساءل المتابعون عن السر وراء تراجع هذه الموجة التي قدمت روائع نفسية معقدة، حيث يلاحظ الجميع ندرة إنتاج أعمال تضاهي ثقل الكآبة الذي وجدناه في العقد الماضي، وسط تساؤلات عما إذا كان الجمهور قد سئم من 'الصدمات النفسية' المتعمدة. يرى المحللون أن ذائقة المشاهدين انتقلت بشكل جذري نحو تصنيفات الهروب من الواقع مثل 'الإيسيكاي' وقصص الـ 'إياشيكي' (Iyashikei) التي تهدف للراحة النفسية، وذلك هرباً من ضغوط الحياة الواقعية المتزايدة. هذا التحول لم يغير فقط ما يشاهده المعجبون، بل دفع استوديوهات الإنتاج إلى إعادة تقييم استراتيجياتها، مفضلةً الاستثمار في محتوى يبعث على التفاؤل ويضمن أرقام مبيعات مستقرة بعيداً عن مخاطرة النهايات الحزينة.