SRNEWS
الرئيسيةمن نحناتصل بناسياسة الخصوصيةشروط الاستخدام

بوابتك الأولى والموثوقة لأخبار وتغطيات الأنمي والجيمنج.

أخبار عامة

أزمة NHK الكبرى: هل يُجبر عشاق الأنمي في اليابان على دفع رسوم إجبارية؟

٢٨ يونيو ٢٠٢٦ 1 دقائق للقراءة
أخبار عامة

أزمة NHK الكبرى: هل يُجبر عشاق الأنمي في اليابان على دفع رسوم إجبارية؟

الصورة غير متوفرة
شارك هذا المقال:
ضجة واسعة في اليابان بعد تصريحات هيئة الإذاعة الوطنية NHK، المعروفة بعرضها لأعمال أسطورية مثل 'Attack on Titan' و'Kingdom'، حيث أكدت الهيئة أن دفع رسوم الاستقبال هو واجب على جميع المواطنين دون استثناء. الهيئة رفضت تماماً فكرة أن يكون الدفع مقتصرًا على من يشاهد قنواتها فقط، معتبرة أن وجود الإذاعة العامة هو خدمة وطنية يجب أن يمولها الجميع، وهو ما أثار حفيظة الملايين. هذا الإعلان الذي وُصف بـ 'الخبر المحزن' (悲報) في المنتديات اليابانية، أثار استياء المتابعين الذين يفضلون منصات البث الرقمي الحديثة. وبالرغم من أن هذا الجدل يبدو إدارياً، إلا أن استقرار ميزانية NHK يعد أمراً حيوياً لاستمرار إنتاجاتها الضخمة وعروض الأنمي عالية الجودة التي تميزت بها تاريخياً، مما يجعل مجتمع الأوتاكو والجمهور العام في حالة ترقب لما ستسفر عنه القوانين القادمة.